Wednesday, July 30, 2014

كيفية تتجاوز وإعادة تعيين كلمة المرور على كل أنظمة التشغيل



Windows


هناك العديد من الطرق لإعادة تعيين كلمة السر ويندوز. ويندوز يسمح لك لإنشاء قرص إعادة تعيين كلمة المرور التي يمكن إعادة تعيين كلمة السر الخاصة بك بطريقة وافق - إنشاء قرص أولا ويمكنك استخدامه إذا كنت من أي وقت مضى في حاجة إليها. 

إعادة تعيين كلمة المرور من دون أداة الرسمية هي بسيطة إلى حد ما. على سبيل المثال، غير متصل NT كلمة المرور ومحرر التسجيل يعمل بشكل جيد لهذا الغرض. أولا، سوف تحتاج إلى التمهيد من القرص أو محرك USB خاص - إما نظام لينكس مباشر أو غير متصل المتخصصة NT كلمة المرور ومحرر التسجيل التمهيد القرص. الأداة يمكنك تحرير سجل ويندوز، مما يسمح لك لمسح كلمة المرور المقترنة مع حساب المستخدم. يمكنك ثم التمهيد في ويندوز وتسجيل الدخول إلى حساب من دون كلمة مرور. 

حتى إذا كنت تستخدم ويندوز 8 مع حساب Microsoft، يمكنك دائما إعادة تعيين كلمة المرور لمدير البرنامج المدمج في حساب للوصول.

,للحماية من هذا
,الخاص بك bios  يمكن حماية بكلمة مرور
. وتقييد التمهيد من الأجهزة الخارجية. شخص ما مع الوصول الفعلي إلى جهاز الكمبيوتر ويمكن إعادة تعيين كلمة السر لتجاوز هذا 



Linux


سنستخدم أوبونتو كمثال ملموس هنا. يقدم أوبونتو وضع الانتعاش في قائمته التمهيد اليرقة الافتراضي - اختر خيارات متقدمة لأوبونتو وتحديد وضع الاسترداد. سترى القائمة التمهيد أثناء تمهيد جهاز الكمبيوتر الخاص بك - إذا لم تقم بذلك، يمكنك الاستمرار على مفتاح Shift أثناء إقلاع وسوف تظهر القائمة. يمكنك بسهولة التمهيد مباشرة إلى موجه قذيفة الجذر من هنا.

هذا الخيار ليس من الضروري، كما يمكنك فقط اضغط على زر البريد لتعديل خيارات التمهيد أوبونتو والتمهيد مباشرة إلى موجه قذيفة الجذر من داخل القائمة الرئيسية اليرقة. ثم عليك أن تكون قادرا على استخدام قذيفة الجذرية لإعادة وتغيير كلمات المرور على النظام. إذا تم تأمين القائمة التمهيد اليرقة ومحمية بكلمة مرور، لا يزال بإمكانك التمهيد لينكس يعيش وسائل الإعلام وتغيير كلمة المرور من هناك.


Mac OS X


أجهزة ماكينتوش يكون أداة إعادة تعيين كلمة المرور في البناء، وأنه من السهل جدا الوصول إليها. يتوفر هذا الخيار في وضع الاسترداد. ستحتاج إلى إعادة تشغيل ماك الخاص بك عن طريق النقر على القائمة Apple واختيار إعادة التشغيل. اضغط مع الاستمرار على مفاتيح الأوامر + R كما بالتمهيد الكمبيوتر، وسوف التمهيد في وضع الاسترداد. 
انقر فوق القائمة أدوات في وضع الاسترداد، حدد الطرفية، اكتب إعادة تعيين كلمة المرور في المحطة، ثم اضغط على Enter. سترى فائدة إعادة تعيين كلمة المرور، والذي يسمح لك لإعادة تعيين كلمة المرور من أي حساب مستخدم على ماك. يمكنك أيضا الوصول إلى هذه الأداة من قرص التثبيت في Mac OS X.


  .و السلام

No comments:

Post a Comment